أخبار الموبايلات

تم الكشف عن Snapdragon 8 Gen 1 مع نوى ARMv9 CPU جديدة ، وبنية Adreno GPU جديدة

قدمت Qualcomm مجموعة شرائح الجيل التالي للأجهزة الرائدة التي تعمل بنظام Android وهو Snapdragon 8 Gen 1 وأدخلت تحسينات في المجالات. بطريقة ما ، يعد هذا انفصالًا واضحًا عن التصميمات السابقة ، حيث يتحول إلى مجموعة تعليمات ARMv9 الجديدة ونظام تسمية جديد. لن نضطر إلى الانتظار طويلاً حتى نراها قيد التنفيذ ، حيث ستظهر أول الهواتف المتاحة تجاريًا مع الشريحة الجديدة في مواجهة مخاطر الميزانية العمومية لهذا العام.

تعرف على Snapdragon 8 Gen1 – هذا هو مخطط التسمية الجديد ، رقم للفئة (8 هي سفينة الشعار) وجيل. إنها مجموعة شرائح Qualcomm 4nm الأساسية وأول من استخدم هذا الجيل الجديد من بنية وحدة المعالجة المركزية. قدم الكثير للحديث عن معدات الكاميرا ، لذلك سنقوم بتقسيمها في مقال منفصل.

تحافظ وحدة المعالجة المركزية (CPU) على تصميم ثلاثي المجموعات ، بلا حظر ، وتستند النوى الآن على تصميمات ARMv9. هذا يعني أن قلب الرأس هو Cortex-X2 وسيعمل بسرعة 3.0 جيجاهرتز. إنه مدعوم بثلاث نوى أداء تعتمد على Cortex-A710 ، والتي ستعمل بسرعة 2.5 جيجاهرتز وأربع نوى كفاءة تعتمد على A510 الذي سيعمل بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

بشكل عام ، ستكون وحدة المعالجة المركزية الجديدة أسرع بنسبة 20٪ من تلك الخاصة بمعالج Snapdragon 888 ، مع تقليل استخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 30٪.

ARMv9 CPU جديدة ، وبنية Adreno GPU جديدة بالانتقال إلى وحدة معالجة الرسومات (GPU) ، يعد Adreno الجديد بزيادة في الأداء بنسبة 30٪ وتوفير الطاقة بنسبة تصل إلى 25٪ بفضل بنيته الجديدة. طورت Qualcomm بالفعل ثلاث ميزات Elite Gaming ، ستتيح إحداها للمطورين تحقيق التوازن بين الأداء وكفاءة الطاقة.

يتيح Adreno Frame Motion Engine لوحدة معالجة الرسومات عرض لعبة بمعدل ضعف معدل الإطارات أثناء استخدام نفس القدر من الطاقة. بدلاً من ذلك ، يمكنك الحفاظ على FPS كما هو مع خفض استهلاك الطاقة إلى النصف.

ميزة جديدة أخرى هي العرض الحجمي لسطح المكتب. تستخدم الإضاءة الحجمية لتأثيرات الإضاءة الدرامية ، على سبيل المثال. على سبيل المثال ، أشعة الله التي يبدو أن مصممي المستوى يحبونها كثيرًا. الجديد أيضًا هو Variable Rate Shading Pro ، وهو VRS قائم على الصور والذي يجب أن يبسط تكامل VRS في المزيد من الألعاب. عقدت شركة Qualcomm شراكة مع بعض أكبر مطوري الألعاب لضمان حصول ألعابهم على أقصى استفادة من معداتهم.

معالج Snapdragon 8 Gen 1 يتميز Snapdragon 8 Gen 1 بمودم X65 5G مدمج ، والذي يدعم تشغيل sub-6 و mmWave ويمكنه توفير سرعات نظرية قصوى تبلغ 10 جيجابت في الثانية. ولأول مرة ، يدعم أيضًا تجميع الناقل للوصلة الصاعدة.

يتمتع الاتصال بالجوار بتوافق Wi-Fi 6 و 6E ، بالإضافة إلى تحسينات Bluetooth. يمكن للشريحة الجديدة نقل صوت قرص مضغوط بدون فقدان عبر Bluetooth LE. من الممكن مع Bluetooth LE Audio ، والتي تمثل تقدمًا كبيرًا على التكنولوجيا الحالية. تسمح وظيفة نقل الصوت للمصدر بإرسال إرسال صوتي واحد أو أكثر إلى عدد غير محدود من أجهزة الاستقبال. سيتم أيضًا دعم تسجيل الاستريو مع القنوات الصوتية.

عملت Qualcomm أيضًا على تحسين أمان الشريحة من خلال تقديم Trust Management Engine ، والذي سيكون موجودًا أسفل برنامج Hypervisor (والذي تم تقديمه مع 888). ستظل TME آمنة حتى إذا تم اختراق مناطق الأمان الموجودة أعلاه.

Snapdragon 8 Gen 1 ستطلق أول سفن رئيسية مدعومة من Snapdragon 8 Gen 1 رهانات على موازنة العام ، ومن المتوقع الإعلان الآن.

مميزات معالج Snapdragon 8 Gen 1

  • كما زودت Qualcomm Snap Dragon معالجها الجديد من الجيل الثامن بمعالج صور ISP إضافي ، والذي تم تصميمه خصيصًا بحيث تكون الكاميرا قيد التشغيل دائمًا في الوقت الحالي ، وهو ما تهدف كوالكوم إلى إفادة المطورين من خلال توفير تجارب متنوعة أفضل عند استخدام الهاتف. مثل إغلاق الشاشة تلقائيًا عند تدوير الهاتف جانبًا أو عندما يكتشف أن شخصًا ما يحاول النظر إلى الشاشة من الخلف.
  • أما بالنسبة للذكاء الوهمي ، فالمعالج الجديد يأتي مزودًا بأحدث معالج سداسي من Qualcomm مع الجيل السابع من محرك الذكاء الوهمي ، والذي وفقًا للشركة أسرع بأربع مرات من سابقه وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة تصل إلى 1.7 مرة ، مما يوفر قدرًا كبيرًا من الأهمية. تحسينات في الصور وأثناء تشغيل اللعبة.
  • يوفر معالج Qualcomm الجديد أيضًا تحسينات أمنية ، بالإضافة إلى دعم معيار Android Ready SE ، والذي يتيح ميزات مثل التوافق مع مفاتيح السيارة الرقمية وتخزين تراخيص القيادة والمعرفات والمحافظ.
  • من المتوقع أن تكون الهواتف الذكية الأولى المزودة بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 الجديد متاحة خلال الربع الأولي من العام المقبل 2022 ، وأعلنت شركة Xiaomi أن هاتفها القادم Xiaomi 12 سيكون من أوائل الهواتف الذكية المزودة بالمعالج الجديد. التي ستكون متاحة للمستخدمين.

مميزات التصوير في معالج Snapdragon 8 من الجيل الأول

  • يأتي معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 الجديد مع جيل جديد من معالج الصور Spectra ISP القادر على معالجة البيانات في الوقت الحقيقي من ثلاث كاميرات في نفس الوقت. بالإضافة إلى التعامل مع السيناريوهات شديدة السطوع أو المظلمة جدًا ، يمكنها أيضًا التقاط 240 صورة بدقة 12 ميجابكسل في الثانية أو تسجيل تسجيلات بدقة 8K أثناء التقاط صور بدقة 64 ميجابكسل. مع دعم تسجيل الفيديو بدقة 8K مع HDR 10 Plus والتقاط صور RAW من 18 قطعة ، بالإضافة إلى دعم الكاميرات حتى 200 ميجا بكسل ودعم التقاط الصور من ثلاث كاميرات معًا ، بدقة 36 ميجا بكسل.
  • تتضمن ميزات التصوير الجديدة التي يوفرها معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 أيضًا التقاطًا أفضل للصور في الوضع الليلي ، باستخدام بيانات من ما يصل إلى 30 صورة في لقطة واحدة ، بالإضافة إلى تحسينات الذكاء المزيفة ، وتقنية التعرض المحسّنة. التركيز البؤري التلقائي واكتشاف الوجه وتأثير البوكيه أثناء تسجيل فيديو بدقة 4K.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى