اندرويد 12

Android 12L هو احدث اصدار من اندرويد تعرف علي مميزاتة والهواتف المؤهلة للتحديث

مرحبا بك في موبي فايف جي. بعد ان اصدرت شركة جوجل اطلاق نظام التشغيل Android 12 بدأت في إصدار آخر لإطار عمل Android المعروف باسم Android 12L ، والذي يستهدف صراحة الهواتف والأجهزة اللوحية القابلة للطي ، تمامًا مثل أجهزة الكمبيوتر.

جاء هذا التقدم من Google بعد أن واجه إطار عمل Android العديد من ردود الأفعال لعدم دعمه للعمل بشكل مناسب على الأجهزة ذات الشاشات الضخمة ، على سبيل المثال ، الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف القابلة للطي على النقيض من إطار عمل iOS ، ولهذا بدأت المنظمة في التراجع عن إطار عمل اندرويد 12L.

ما هو Android 12L وأهم المميزات الجديدة

لتوضيح الأمر ، إنه عرض آخر لإطار عمل Android ، والذي يهدف إلى أن يكون قابلاً للتطبيق مع أدوات معينة ذات شاشات ضخمة ، ويرافق هذا الإطار نطاقًا واسعًا من العناصر الجديدة الموجهة نحو دعم العميل من خلال مواجهة فائقة للإطار. على الأجهزة ذات الشاشات الضخمة.

تتضمن عناصره شاشة مقسمة أو تؤدي مهام متعددة ، والتي من خلالها يتم تمكين جميع التطبيقات بشكل طبيعي للدخول في وضع الشاشة المنفصلة بغض النظر عما إذا كانت التطبيقات لا تستطيع القيام بذلك.

سيعطي إطار العمل شريط استعلام في الجزء العلوي وشريك تعهد يسمح بتبادل أو إرسال التطبيقات مع تنفيذ أسرع وسيعمل مع فتح التطبيقات في وضع النوافذ المتعددة بسبب حركة التمرير ، بالإضافة إلى قسمين للتحذيرات ، بما في ذلك الإخفاء وشاشة القفل.

قالت Google إنها عملت على واجهة المستخدم لجعل نظام Android 12L الجديد أكثر جمالًا وأسهل في الاستخدام على الشاشات الأكبر من 600 بكسل. وبالمثل ، طورت Google وضع التشابه الخاص بها عازمًا تمامًا على إعطاء أفضل رؤية للتطبيقات التي لا تساعد كما هو متوقع في نسبة عرض الشاشة الكاملة.

كيف يختلف 12L عن Android 12؟

بشكل أساسي ، يمكن لنظام Android 12L تغيير تنسيق واجهة مستخدم الأداة ، وتغيير موضع الشاشة الرئيسية ، وشاشة القفل ، والإشعارات ، والإعدادات السريعة ، وهذا مجرد غيض من فيض. ستظهر أي شاشة تبلغ سُمكها 600 بكسل (dp) أو أكثر تنسيقًا من قسمين يستخدم الشاشة بأكملها.

في أحد طرازات Android 12L ، قالت Google إن قائمة الإعدادات السريعة في أداة الشاشة الضخمة يمكن أن تتجه نحو النصف الأيسر من شاشة العرض ، بينما يمكن أن تكون لوحة الإشعارات عالقة على اليمين ، مما يسمح لك باستخدام كليهما في نفس الوقت دون فتح تطبيق واحد وإغلاق آخر.

وفقًا لـ Google ، تجعل الأجزاء الثلاثة المصاحبة Android 12L فريدًا فيما يتعلق بالشكل القياسي لنظام Android 12 الذي يعمل على الهواتف المحمولة:

  • مُحسَّن للشاشات الضخمة: يتضمن واجهة مستخدم مُحسَّنة لجعل Android أسهل في الاستخدام على الشاشات الأكبر من 600 بكسل.
  • يعمل لأداء مهام متنوعة: يتضمن شريط مهام يسمح لك بنقل أحد التطبيقات إلى وضع تقسيم الشاشة وتبديل التطبيقات.
  • تجربة تشابه مطورة بشكل أكبر: تساعد التغييرات المرئية والقوة جميع التطبيقات على البحث المصطنع بشكل واضح لشاشات ضخمة.

موعد اصدار Android 12L

تقدم Google حاليًا تكيفًا تجريبيًا للمصممين لمراجعته على الموقع الحقيقي للمؤسسة لمساعدة مهندسي التطبيقات على إرسال تحديث آخر للاستخدامات ليكون قابلاً للتطبيق مع المكونات الجديدة التي يوفرها Android 12L.

وفقًا لـ Google ، تم حجز إطار العمل ليتم تسليمه للعملاء في بداية العام التالي ، فيما يتعلق بإرسال المجموعة الجديدة من أجهزة Android اللوحية والهواتف القابلة للطي ، وسيكون التكيف التجريبي متاحًا قبل فترة طويلة للاطلاع على Lenovo P12 Pro. كما أنه مسؤول أيضًا عن إرسال نسخة تجريبية من أجهزة Pixel ، على سبيل المثال ، Pixel C في تصنيف الأجهزة اللوحية أو شاشة عرض قابلة للطي مقاس 7.6 بوصة مع عرض خارجي في تصنيف الهاتف.

قائمة هواتف Samsung التي ستحصل على Android 12L

هواتف سلسلة سامسونج زد فولد :

  • هاتف سامسونج Z Fold 3
  • هاتف سامسونج Z Fold 2
  • هاتف سامسونج Galaxy Fold

هواتف سلسلة سامسونج جالكسي Tab : 

  • هاتف سامسونج Tab S7 +
  • هاتف سامسونج Tab S7
  • هاتف سامسونج Tab S7 FE
  • هاتف سامسونج Tab S6 5G
  • هاتف سامسونج S6
  • هاتف سامسونج جالكسي Tab S6 Lite
  • هاتف سامسونج A 8.4
  • هاتف سامسونج A7
  • هاتف سامسونج Cosmic Tab A7 Lite
  • هاتف سامسونج Tab Active 3

من المهم جدًا في الواقع أن تحاول Google مساعدة المهندسين الذين لديهم العديد من الأجهزة للعمل على المظهر العام للعرض التقديمي وتقسيم الشاشة للتطبيقات.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى